آسياأخبار العالم

مقتل أول مسلح سوري بالرصاص في المعارك المندلعة بين أرمينيا وأذربيجان

باكو -ذربيجان-30-9-2020

وثّق المرصد السوري لحقوق الإنسان،اليوم الأربعاء، مقتل مسلح سوري بالرصاص تابع للميليشيات الموالية لتركيا في المعارك المندلعة بين أرمينيا وأذربيجان، إذ أعلنت أنقرة دعمها للأخيرة صراحة في الصراع.

وذكر المرصد أن”معلومات وردت للمرصد السوري تفيد بإقحام المرتزقة السوريين الموالين لتركيا في معارك أذربيجان، بعد أن كان من المفترض أن تكون مهمتهم فقط حماية حقول النفطط”.” .

وأشار إلى أن عدد المرتزقة السوريين الموجودين في أذربيجان حتى اللحظة بلغ عددهم 320 مسلحا من حملة الجنسية السورية، وجرى نقلهم من قبل شركات أمنية تركية.

وأفاد المرصد السوري بأن المسلحين الذين وصلوا إلى أذربيجان، غالبيتهم الساحقة من المكون “التركماني” في سوريا، وذهبوا هناك بذريعة القضية القومية.

واتهمت أرمينيا تركيا بإرسال آلاف المرتزقة السوريين إلى أذريبيجان لدعمها في النزاع على إقليم ناغورني كاراباخ، لتأتي تقارير المرصد لتكشف عن تفاصيل نقل المرتزقة والسلاح من تركيا الى أذربيجان.

وقال المرصد إن غالبية المرتزقة من ميليشيات فرقة السلطان مراد ولواء السلطان سليمان شاه، من بلدات وقرى عفرين شمال غربي سوريا.

وأبلغت السلطات التركية المرتزقة بأن الهدف من إرسالهم إلى هناك هو حماية مواقع حدودية مقابل مبلغ مادي يتراوح بين 1500 وألفي دولار أميركي،تماما مثلما فعل النظام التركي مع المرتزقة السوريين الذين نقلهم إلى ليبيا ليجدوا أنفسهم في مواجهة الجيش العربي الليبي الذي قضى على المئات منهم في المعارك،حيث زجت بهم حكومة”الوفاق” إلى الصفوف الأمامية في جبهات القتال.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة


زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق