إفريقيا

الغنوشي يهنّئ السراج باحتلال الأتراك قاعدة الوطية

تونس-تونس-19-5-2020

أعلنت الصفحة الرسمية للمجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الليبية، الثلاثاء 19 مايو 2020، تلقّي رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق فائز السراج اتصالاً هاتفياً من رئيس مجلس النواب التونسي راشد الغنوشي، تناول مستجدات الوضع في ليبيا.
وأوضحت أنّ الغنوشي قدّم خلال الإتصال تهانيه للسرّاج باستعادة حكومة الوفاق قاعدة الوطية الإستراتيجية، معبّرا ” عن ارتياحه لعودة القاعدة القريبة من حدود تونس.
كما أعرب السرّاج عن”شكره وامتنانه لمشاعر الأخوة التي أبداها الغنوشي، مشيداً بعمق العلاقات وحرص تونس على أمن واستقرار ليبيا، وأعرب عن تطلعه لتعزيز التعاون بين البلدين الشقيقين”.
يشار إلى أن البلاغ الإعلامي للبرلمان التونسي بشأن المكالمة الهاتفية تجاهل كلمة”تهنئة” في حين أن جوهر الإتصال هو تهنئة جماعة”الإخوان” لبعضهم البعض الذين يستظلون بالمظلة التركية ويستقوون بالإحتلال العسكري التركي ولا يخجلون في المقابل من رفع شعارات الحرية والثورة!
وسبق أن أثار اتصال الغنوشي بالرئيس التركي بغير نظرائه استغراب كثير من القوى السياسية وبعض الصحف التي أكدت أن الإتصالات مع الرؤساء لاتكون إلا من نظرائهم،وهي في الشأن التونسي من اختصاص الرئيس قيس سعيّد تحديدا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة


زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق