العراق : سيارة مفخخة بالأنبار ومقتل 12 من الجيش والحشد العشائري - ستراتيجيا نيوز
أخبار العالمالشرق الأوسط

العراق : سيارة مفخخة بالأنبار ومقتل 12 من الجيش والحشد العشائري

الانبار-28-02-2021

اعلنت مصادر أمنية وأخرى بالحشد العشائري إن 12 من عناصر الجيش والحشد الشعبي قتلوا في انفجار سيارة مفخخة في محافظة الأنبار غربي العراق اليوم الأحد 28 فيري 2021.

و قد استهدفت العملية الإرهابية القوة المشتركة من الجيش العراقي و الحشد العشائري عندما كانت تقوم بمهام تفتيش في المنطقة.

وأسفرت العملية على مقتل 12 من بينهم 6 قتلى من عناصر الجيش، و6 الآخرين من عناصر الحشد العشائري.

وحسب مصادر أمنية عراقية فقد وصلتهم معلومات للأجهزة الأمنية بوجود سيارة ملغمة في عمق الصحراء بين قضائي حديثة وعانة، وعلى إثرها توجهت قوة من الجيش والحشد العشائري لتفكيك السيارة فانفجرت عليهم أثناء مهمتهم، كما أن الحصيلة قابلة للارتفاع، و خاصة و أنه هناك 13 جريح من بينهم حالات حرجة.

ونقلا عن المصدر الأمني ذاته، أن هذه المنطقة تعدّ مكانا دائما لعناصر تنظيم داعش الإرهابية منذ سنوات، وتشهد عادة عماليات إرهابية منها عماليات تفجير وتعرض للقوات الأمنية، لذلك تشرع القوات الأمنية بشكل شبه يومي في عمليات تفتيش فيها للقضاء عليهم.

الأمن العراقي يشن عماليات أمنية واسعة النطاق لملاحقة عناصر داعش

وفي تطور ميداني آخر أعلنت خلية الإعلام الأمني في العراق بدء عملية أمنية لملاحقة بقايا عناصر داعش الإرهابية في محافظة ديالى شرقي البلاد، و التي تعتبر كذلك معقلا من معاقلهم.

و أشارت الخلية الإعلام الأمني العراقي في بيان لها، أن القوات الأمنية ستواصل مطاردة بقايا التنظيم و ستواصل إبادة عناصره و قياداته في كامل العراق، فقد باشرت قيادة عمليات ديالى بتنفيذ عملية أمنية مشتركة من خلال الفرقة الخامسة بالجيش العراقي ومحور ديالى للحشد الشعبي وبإسناد من الطيران في عملية تمشيط واسعة النطاق.

وأشارت إلى أن هذه العملية التي ستستمر أياما عدة تستهدف القضاء على عناصر تنظيم داعش الارهابي في  قضاء خانَقين التابع لمحافظة ديالى.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

‫2 تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق