آسياأخبار العالم

الصين ترد على التصريحات الأمريكية بشأن سقف الديون

لوساكا-زامبيا-25-01-2023

ردّت السفارة الصينية في زامبيا، أمس الثلاثاء، على تصريحات وزيرة الخزانة الأمريكية، جانيت يلين، التي قالت خلال زيارتها لإفريقيا هذا الأسبوع بأنه من “الأهمية بمكان ما معالجة عبء الديون الثقيل مع الصين”.

وجاء في بيان السفارة الصينية أن “أكبر مساهمة يمكن أن تقدمها الولايات المتحدة لقضايا الديون خارج البلاد هي التعامل مع مشكلة ديونها الخاصة ووقف عرقلة الجهود النشطة للدول ذات السيادة الأخرى لحل مشاكل ديونها”.

وأضاف البيان” أنه حتى لو تمكنت الولايات المتحدة ذات يوم من حل مشكلة ديونها، فإنها ليست مؤهلة لتوجيه اتهامات لا أساس لها ضد دول أخرى بدافع المصالح الأنانية”.

واعتبر أن “أكبر مساهمة يمكن أن تقدمها الولايات المتحدة لقضايا الديون خارج البلاد هي العمل بموجب سياسات نقدية مسؤولة، ومواجهة مشكلة ديونها الخاصة بها، والتوقف عن تخريب الجهود النشطة للدول الأخرى ذات السيادة لحل مشاكل ديونها”

وبرزت بنوك التنمية الصينية كمقرض رئيسي للدول الأفقر في جميع أنحاء العالم لمشاريع الموارد الطبيعية والنقل والطاقة، بالرغم من أن هذا الإقراض قد انخفض بشكل حاد في السنوات الخمس الماضية، وفق ما ذكر مركز سياسة التنمية العالمية بجامعة بوسطن.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق