أخبار العالمأوروبا

صحفي ألماني:تصاعد الهستيريا والتضليل الإعلامي بشأن الحرب في أوكرانيا

برلين-ألمانيا-08-03-2022


تحدث صحفي ألماني عن حالة التضليل الإعلامي والهيستيريا في بلاده بالإضافة إلى الإبادة الجماعية في إقليم دونباس التي يتكتم الغرب عليها.
وقال الصحفي الألماني وولفجانج بيتنر، في مقابلة مع إزفستيا، إن وسائل الإعلام الغربية تتكتم على الإبادة الجماعية في دونباس من قبل نظام كييف، مشيرا إلى أن وسائل الإعلام الألمانية تناقش في الوقت الحاضر بشكل مكثف موضوع إرسال مرتزقة إلى أوكرانيا.
وأضاف: “ما الذي يمكن توقعه إلى جانب الإصابات والوفيات؟..لقد ازدادت الهستيريا في ألمانيا، هناك حملة تضليل ضخمة مستمرة. كثير من الناس في حالة هستيرية، لكنهم لا يعرفون ما الذي يحدث بالفعل”.

وتابع بيتنر قائلا: “وفقا لمعلوماتي،أشعل المتطرفون اليمينيون والجماعات الفاشية في أوكرانيا النيران، واضطهدوا الناس، ويقيّد الأجانب بالأشجار ويضربون.. من غير المعقول أن يحدث هذا”.
ووفقا للصحغي الألماني، فإن جذور ما يحدث اليوم في أوكرانيا تعود إلى عام 2014 ، عندما وصلت “حكومة دمية” إلى السلطة في كييف. وأرسل الرئيس السابق لأوكرانيا بيترو بوروشينكو الدبابات إلى شرق أوكرانيا، حيث أراد الناس المزيد من الحكم الذاتي.. هكذا بدأت الحرب التي حاول السياسيون ووسائل الإعلام الألمانية إخمادها.
وأضاف قائلا: “كانت روسيا في وضع خطير، فقد تعرضت مدن شرق أوكرانيا للقصف باستمرار. مات 14 ألف شخص. السياسيون لا يتحدثون عن ذلك، ولا يتحدثون عن الإبادة الجماعية. والآن، بعد أن اعترف الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بدونيتسك ولوغانسك، أصبحت وسائل الإعلام منزعجة”.

وفي 4 مارس الجاري، أشار وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو، خلال محادثة هاتفية مع الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، إلى أن واشنطن والدول الغربية قد فاقمت الوضع في أوكرانيا. فبدلا من “إجبار نظام كييف على وقف الإبادة الجماعية ضد سكان الجنوب الشرقي من بلادهم ، بدأوا بضخ الأسلحة والذخيرة إلى أوكرانيا”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة


زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق