أخبار العالمالشرق الأوسط

أحرار الأمة يحيون مع الشعب الفلسطيني يوم الأرض

فلسطين المحتلة-30-3-2023


تحيي القوى الحية في الوطن العربي اليوم الخميس 30 مارس، الذكرى 47 ليوم الأرض التي تُمثّل فُرصة مُتجدّدة لاستذكار التضحيات الجسام للشعب الفلسطيني المقاوم في دفاعه عن حقوقه المشروعة غير القابلة للتصرف وإصراره على الحفاظ على هويته ومُقدّساته والتصدّي لكلّ السياسات الاستيطانية التوسعية.

وأكدت تونس، في بلاغ صادر عن وزارة الشؤون الخارجية على التزامها الراسخ بالوقوف في صفّ الشعب الفلسطيني الباسل من أجل تحقيق تطلعاته المشروعة في العيش بحرية وكرامة وتقرير مصيره وإقامة دولته المُستقلة وعاصمتها القدس الشريف.
وأعربت تونس، مجدّدا، عن انشغالها الشديد إزاء ما يتعرّض له المدنيون الفلسطينيون من اعتداءات متكرّرة وممارسات استفزازية دون أدنى مساءلة أو محاسبة، في انتهاك صارخ للمواثيق والقرارات الأممية والقانون الدولي.
يذكر أن انتفاضة يوم الأرض في الثلاثين من من مارس 1976 شكلت إضافة نوعية لنضال الشعب الفلسطيني المتواصل، ودلالة على حقه الثابت في الأرض والحياة الحرة الكريمة.
هذه الانتفاضة أحدثت هزة عنيفة زلزلت الكيان الصهيوني الدخيل وعصاباته الإجرامية، وأثبت فيها هذا الشعب وجوده فوق أرضه المقدسة، مؤكداً من خلالها أنها لن تكون إلا لأصحابها الحقيقيين.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة


زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق