آسياأخبار العالم

الصليب الأحمر يعبر عن استعداده لمساعدة كوريا الشمالية

أعرب الاتحاد الدولي للصليب الأحمر عن قلقه من الأوضاع الإنسانية في كوريا الشمالية بسبب الفيضانات الهائلة التي دمرت آلاف المنازل وغطت مساحات شاسعة من الأراضي الزراعية، وفقًا لما ذكره موقع إذاعة “صوت أميركا” الإخباري. وذكر الاتحاد أن هذه الفيضانات تسببت في تشريد آلاف الأشخاص وخلق أزمة إنسانية حادة، مما يزيد من الضغوط على الموارد الإنسانية في البلاد التي تعاني بالفعل من نقص في الغذاء والرعاية الصحية.

كما أشار الاتحاد الدولي للصليب الأحمر إلى أن الأوضاع في كوريا الشمالية تتطلب استجابة عاجلة وتنسيقاً دولياً لتقديم المساعدات الضرورية، بما في ذلك توفير المأوى والغذاء والمياه النظيفة. ودعا المجتمع الدولي إلى تكثيف الجهود لدعم المتضررين وضمان وصول المساعدات الإنسانية إلى المناطق الأكثر تضرراً.

كما أوضح في بيان له لموقع “صوت أمريكا” الناطق باللغة الكورية: “نحن قلقون للغاية بشأن تأثير الفيضانات ونعمل بشكل وثيق مع جمعية الصليب الأحمر في جمهورية كوريا الديمقراطية الشعبية لتقييم الوضع”.

وتابع البيان: “مع فتح حدود جمهورية كوريا الديمقراطية الشعبية مؤخرا وزيادة التعاون الدولي، فإننا نأمل في إعادة تأسيس الوجود الدولي للاتحاد الدولي للصليب الأحمر” في تلك الدولة.

من جانبه، أكد منسق الأمم المتحدة المقيم في كوريا الشمالية، جو كولومبانو، أمس الخميس، أن المنظمة الأممية على استعداد للعودة إلى البلاد لدعم بيونغ يانغ بينما تتعافى من أضرار الفيضانات، وتابع: “وكذلك من خلال العمل على الصمود على المدى الطويل إذا طلبت الحكومة ذلك”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة


زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق