أخبار العالمالشرق الأوسط

السيسي: القاهرة تسعى إلى تفعيل إرادة الشعب الليبي

القاهرة-مصر-24-11-2021

كشف عبد الفتاح السيسي الرئيس المصري إن القاهرة تسعى إلى تفعيل إرادة الشعب الليبي وتحقيق هدف بلاده الأساسي هو تحقيق السلام والأمن في ليبيا.
وجدد السيسي التأكيد على دعم مصر الكامل للمسار السياسي لتسوية الأزمة الليبية، والحرص على تعزيز التنسيق الوثيق مع الجانب الليبي خلال الفترة الحالية في هذا الشأن.
وقال الرئيس المصري خلال لقائه محمد المنفي رئيس المجلس الرئاسي الليبي، الثلاثاء، على هامش انعقاد قمة الكوميسا في العاصمة الإدارية الجديدة، إنّ المصلحة العليا للدولة الليبية تأتي في المقام الأول، والتي تنبع من مبادئ الحفاظ على وحدة الأراضي الليبية واستعادة الأمن والاستقرار بها، وإنهاء التدخلات الأجنبية.
وأشار إلى ان مشاركة المنفي الأخيرة في مؤتمر باريس أعطى رسائل إيجابية حول دعم المجلس الرئاسي في ليبيا للعملية الديمقراطية، والتزامه بتنفيذ بنود خارطة الطريق الوطنية رغم تعدد التحديات الداخلية في هذا الشأن.
بدوره شدّد المنفي على حرصه مواصلة التشاور المكثف مع مصر وصولا إلى إجراء الاستحقاق الانتخابي في ليبيا في موعده لضمان مستقبل أفضل للمواطنين الليبيين، في ظل العلاقات الأخوية والتاريخية التي تربط بين البلدين الشقيقين.
وتدعم مصر الاستقرار في ليبيا ومؤخرا استضافة مصر لقاء بين لجنة 5+5 الليبية وممثلين عن دول الجوار الجنوبي (السودان وتشاد والنيجر) ونجح الاجتماع في الاتفاق على سحب المرتزقة والقوات الأجنبية من هذه الدول الموجودة في الظهير الصحراوي بالجنوب الليبي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق