أخبار العالمالشرق الأوسط

السفير المفوَّض فوق العادة لمملكة البحرين يباشر مهامَّه في سوريا

سوريا-20-6-2022

تسلم الرئيس السوري بشار الأسد أمس الأحد، أوراقَ اعتمادِ وحيد مبارك سيّار، سفيرا مفوَّضا فوق العادة لمملكة البحرين لدى سوريا.

كان المرسوم بتعيين سيّار رئيسا للبعثة الدبلوماسية للبحرين في سوريا، قد صدر في ديسمبر الماضي. 

 وصرح في العاشر من الشهر الجاري بأن بلاده تسعى إلى تنقية الأجواء العربية، مشدداً على أن البحرين تدعم وحدةَ سوريا وسيادتَها وسلامةَ أراضيها، وترفض التدخلَ في شؤونها الداخلية.

وأوضح أنه “سيعمل على تفعيل اتفاقيات التعاون الموقَّعةِ بهدف تنشيط التعاون والارتقاء به إلى أعلى المستويات.

أما الإمارات العربية المتحدة فقد أعادت فتح سفارتها في دمشق عام 2018 ، بينما أعادت سلطنة  عُمان في أكتوبر 2020، سفيرها إلى دمشق، وحافظت على علاقتها بالنظام السوري خلال  أحداث 2011 التي بدأت مطلبيةً مدنية سلمية سرعان ما تم تسليحها وركوبها  من قبل جماعة الإخوان  ومن يدور في فلكها من الجماعات الإرهابية.

أما الجزائر فكانت الدولةَ الوحيدةَ رفقةَ العراق، التي تحفَّظت على قرار تجميد عضوية سوريا بالجامعة العربية، كما لم تُغلق سفارتَها في دمشق طوال سنوات الحرب التي انخرط فيها عدٌ من البلدان العربية انسياقا وراء الموقف الأمريكي والصهيوني. جرت الرياح طوال السنوات العشرِ الماضية بما لاتشتهي سفن الغرب وعملائِه، وصمدت الدولةُ السوريةُ ميدانيا ما جعل أغلبَ الدولِ تعيد حساباتها.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

‫3 تعليقات

  1. Good day very cool website!! Guy .. Excellent .. Superb .. I will bookmark your blog and take the feeds alsoKI am glad to search out a lot of useful information here within the put up, we’d like develop more strategies in this regard, thank you for sharing. . . . . .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق