أمريكا

وزير خارجية كوبا يتهم الإدارة الأمريكية بالتلاعب والترهيب انتهاكا للقانون الدولي


هافانا-كوبا-24-6-2020
سلط وزير الخارجية الكوبي،برونو رودريغز، الضوء على أن آخر ما كشف عنه مستشار الأمن القومي السابق للبيت الأبيض جون بولتون، في كتابه، يؤكد على خطر السياسة الخارجية الأمريكية.

وقال رودريغز في موقعه على تويتر:” إن اعترافات جون بولتون تؤكد الخطر الذي تمثله الولايات المتحدة على الإستقرار في أمريكا اللاتينية ومنطقة البحر الكاريبي”.

ووفقا لوزير الخارجية الكوبي، فإن السياسة الخارجية التي تبنتها الإدارة الأمريكية، برئاسة دونالد ترامب، “تستجيب لمصالح الهيمنة، على أساس عقيدة مونرو”.

واتهم حكومة الولايات المتحدة بارتكاب أعمال “الكذب والتلاعب والترهيب انتهاكا للقانون الدولي”.

ومن بين القضايا الأخرى التي كشف عنها بولتون، يبرز هوس دونالد ترامب بالحكومة الفنزويلية وأن الرئيس الأمريكي خطط لغزو الدولة الواقعة في أمريكا الجنوبية. وكشف المسؤول السابق بالبيت الأبيض أيضًا عن محاولات ترامب تمديدَ ولايته وإعادة انتخابه بأي ثمن.

وأثارت مذكرات بولتون جدلاً كبيرًا ويمكن أن تمنع عمليًا إعادة انتخاب ترامب في الإنتخابات المقرر إجراؤها في نوفمبر القادم.

ووجه بولتون من خلال كتاب عن عمله مع ترامب انتقادات حادة للرئيس الأمريكي وحاول البيت الأبيض إيقاف نشر الكتاب وفق دعوة قضائية لكن معلومات كثيرة منه تم تسريبها إلى وسائل الإعلام حتى قبل الموعد الرسمي لنشر الكتاب.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة


زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق