آسياأخبار العالمأوروبا

وزارة الدفاع الروسية :تعلن توغل قواتها في مقاطعة خاركيف

تقديم :

في الوقت الذي أعلنت فيه وزارة الدفاع الروسية  أن “معهد موسكو للتكنولوجيا الحرارية” قد أعطى الإشارة لدخول صاروخ “بولافا” النووي العابر للقارات الخدمة رسميا في القوات البحرية الروسية.

أفادت قوات الجيش الروسي عن توغلها في عمق الدفاعات الأوكرانية في مقاطعة  “خاركيف”، وسيطرت على بلدة “بوغرو فاتكا” وأكدت الوزارة أن القتال لا يزال مستمرا في “مدينة فولشانسك”.

كما أشارت الوزارة إلى أن قواتها دمرت 10 صواريخ بعيدة المدى من  طراز أتاكمز ، أطلقتها القوات الأوكرانية فوق  شبه جزيرة القرم ، بالإضافة إلى تدمير مسيرات هجومية استهدفت مناطق  “بيلغورد  وبريانسك”.

من جهته، أعلن الجيش الأوكراني أنه اضطر إلى التراجع في بعض أجزاء الجبهة الشمالية في منطقة “خاركيف” نتيجة للهجوم الروسي المكثف المستمر منذ العاشر من ماي الجاري.

فيما قالت هيئة الأركان الأوكرانية إن وحداتها تراجعت إلى مواقع أكثر ملائمة لتجنب الخسائر وحماية أرواح الجنود.

  • تصد روسي

من جهته، أعلن” ميخائيل رازفوجاييف”، الحاكم المعين من قبل القوات الروسية لإدارة “سيفاستوبول” في شبه جزيرة القرم، أن القوات الجوية الروسية صدت هجوما جويا “ضخما” شنته أوكرانيا على المدينة، لكن حطام أحد الصواريخ سقط على منطقة سكنية من دون وقوع إصابات. وذكر” رازفوجاييف” عبر قناته على تطبيق تلغرام أن أنظمة الدفاع الجوي الروسية دمرت “عددا من المقذوفات الجوية” فوق  البحر الأسو الليلة الماضية.

  • تدمير صواريخ

في سياق متصل، أكدت وزارة الدفاع الروسية أن قواتها دمرت 10 صواريخ طويلة المدى من طراز “أتاكمز”، أطلقها الجيش الأوكراني على شبه جزيرة القرم. كما دمرت 9 طائرات مسيرة هجومية وعدة قطع أخرى من الأسلحة الجوية فوق منطقة بيلغورود، و5 طائرات مسيرة فوق منطقة كورسك و3 طائرات فوق منطقة بريانسك. إضافة الى كون هذا النوع من الصواريخ تُزود به غواصات أساطيل الشمال والمحيط الهادي الروسية، ويبلغ مدى الصاروخ أكثر من 9 آلاف كيلومتر ويمكنه حمل بين 6 و10 رؤوس نووية بشدة تتراوح بين 100-150 ألف طن لكل منها.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

13 + ثمانية =


زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق