أخبار العالمإفريقيا

الرئيس سعيّد يدعو إلى إيجاد حل ليبي ليبي تحت المظلة الأممية


تونس-تونس-02-9-2020


استقبل الرئيس التونسي قيس سعيّد، اليوم الأربعاء، بقصر قرطاج، رئيسة بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا بالنيابة ستيفاني وليامز.

وتمّ التطرّق خلال اللقاء إلى آخر تطورات الأوضاع في الشقيقة ليبيا والجهود الأممية المبذولة لإعادة مسار التسوية السياسية للأزمة القائمة فيها، وفق بلاغ لرئاسة الجمهورية..

وأكّد سعيّد، على ثوابت الموقف التونسي من المسألة الليبية الداعي إلى إيجاد تسوية سياسية شاملة لهذه الأزمة تحفظ وحدة ليبيا وسيادتها في إطار حوار ليبي ليبي جامع تحت مظلة الأمم المتحدة.

وشدّد الرئيس سعيّد على أهمية دور دول الجوار في الدفع نحو إيجاد حلّ سلمي لهذه الأزمة، مشيرا إلى التنسيق والتشاور القائم بين تونس والجزائر من أجل تحقيق الإستقرار في هذا البلد الشقيق.
وجدّد رئيس الدولة في هذا الإطار، ترحيب تونس باتفاق وقف إطلاق النار في ليبيا باعتباره خطوة مهمة نحو إعادة الإستقرار واستئناف العملية السياسية، مؤكدا التزام تونس بمواصلة دعم جهود البعثة الأممية إلى ليبيا لتحقيق أهدافها النبيلة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

‫13 تعليقات

  1. Hi there! I could have sworn I’ve visited your blog before but after going through a few of the articles I realized it’s new to me. Regardless, I’m definitely happy I discovered it and I’ll be bookmarking it and checking back frequently!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق