أخبار العالمإفريقياالشرق الأوسط

الرئيس السيسى: مصر ستظل على موقفها الثابت برفض تصفية القضية الفلسطينية

أكّد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي خلال كلمته في القمة العربية 33 المنعقدة في العاصمة البحرينية المنامة تمسك بلاده بموقفها الرافض للإباذة الجماعية في فلسطين ورفضها للتهجير أو نزوحهم القسري بتوفير كل الأسباب المتاحة لإنعدام العيش في قطاع غزّة سعيا لإخلاء المجال للمحتل وتفريغ الأرض الفلسطينية من سكانها.

وتابع قوله : “إن مصير المنطقة ومقدرات شعوبها أهم وأكبر من أن يمسك بها دعاة الحروب والمعارك الصفرية، وإن مصر التي أضاءت شعلة السلام في المنطقة عندما كان الظلام حالكاً وتحملت في سبيل ذلك أثماناً غالية وأعباءً ثقيلة لا تزال رغم الصورة القاتمة حالياً متمسكة بالأمل في غلبة أصوات العقل والعدل والحق لإنقاذ المنطقة من الغرق في بحار لا تنتهي من الحروب والدماء”.

أكمل الرئيس: “ولذلك.. فإنني ومن هنا أمام قادة وزعماء العرب أوجه نداءً صادقاً.. للمجتمع الدولي وجميع الأطراف الفاعلة والمعنية أقول لهم: “إن ثقة جميع شعوب العالم في عدالة النظام الدولي تتعرض لاختبار لا مثيل له، وإن تبعات ذلك ستكون كبيرة على السلم والأمن والاستقرار فالعدل لا يجب أن يتجزأ وحياة أبناء الشعب الفلسطيني لا تقل أهمية عن حياة أي شعب آخر”.

أكمل الرئيس: “ولذلك.. فإنني ومن هنا أمام قادة الزعماء العرب أوجه نداءً صادقاً.. للمجتمع الدولي وجميع الأطراف الفاعلة والمعنية أقول لهم: “إن ثقة جميع شعوب العالم في عدالة النظام الدولي تتعرض لاختبار لا مثيل له، وإن تبعات ذلك ستكون كبيرة على السلم والأمن والاستقرار فالعدل لا يجب أن يتجزأ وحياة أبناء الشعب الفلسطيني لا تقل أهمية عن حياة أي شعب آخر”.

اختتم الرئيس: “إن الأجيال المقبلة جميعاً فلسطينية كانت أو إسرائيلية تستحق منطقة يتحقق فيها العدل ويعم السلام ويسود الأمن منطقة تسمو فيها آمال المستقبل فوق آلام الماضي.”

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

واحد × 3 =


زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق