أخبار العالمأمريكا

الرئيس البوليفي الجديد ينتقد سياسة العقوبات التي تنتهجها أمريكا ضد الشعوب

لاباز-بوليفيا-28-10-2020

انتقد الرئيس البوليفي المنتخب، لويس أرسي، العقوبات الإقتصادية التي تفرضها الولايات المتحدة على دول مثل كوبا وفنزويلا، في حين دافع عن العلاقات القائمة على احترام سيادة الدول.

جاء ذلك في تصريحات أدلى بها لوكالة الأنباء الروسية “سبوتنيك” حيث قال إنه لا توجد دولة لديها سلطة على دولة أخرى للحكم عليها، ناهيك عن التدخل في الشؤون الداخلية، مضيفا، “إننا لا نتفق مع ما يفعلونه مع كوبا أو فنزويلا أو دولة أخرى”، في إشارة إلى الحصار الإقتصادي الذي تفرضه واشنطن على تلك الدول، وهو إجراء وصفه بأنه صبياني.

واعتبر الفائز في انتخابات 18 أكتوبر في بوليفيا عن حزب “الحركة نحو الإشتراكية” أن العلاقات مع واشنطن ستكون “متساوية” وتعتمد على احترام السيادة، مشيرا، “طالما أنهم يحترموننا، سنتحدث دون أي مشكلة”.

وأشار إلى أن أمريكا اللاتينية بالنسبة لرئيس الولايات المتحدة ومرشح الحزب الجمهوري، دونالد ترامب، “حديقة خلفية بسيطة”، مضيفا، أنه مع المرشح الديمقراطي جو بايدن ربما تكون هناك فرصة لتمهيد بعض السيناريوهات لتحسين العلاقات والإقتصاد.

يذكر أن الرئيس السابق، إيفو موراليس (2006-2019)قام بطرد السفير الأمريكي فيليب غولبرغ في عام 2008 بتهمة التآمر والتدخل في الشؤون الداخلية لبوليفيا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق