أخبار العالمالشرق الأوسط

الحوثي يعبر عن سعادته بالمواجهة ويتمسك بمواصلة الهجمات

في خطاب له يوم السبت، عبّر زعيم الحوثيين عبد الملك الحوثي عن سعادة جماعته بالمواجهة المباشرة مع إسرائيل وأميركا وبريطانيا، وتمسك بمواصلة الهجمات ضد إسرائيل. واعتبر الهجوم بطائرة مسيّرة على تل أبيب يوم الجمعة “بداية المرحلة الخامسة” من التصعيد.

في الوقت نفسه، أعلن الجيش الإسرائيلي أنه اعترض صاروخًا أرض-أرض كان قادمًا من اليمن ويقترب من إسرائيل من جهة البحر الأحمر، وأسقطه قبل عبوره إلى الأراضي الإسرائيلية. كما قامت إسرائيل بشن ضربات على ميناء الحديدة ومواقع حيوية أخرى يوم السبت، مما أسفر عن مقتل ستة أشخاص على الأقل، وفقًا لوكالة “رويترز” التي نقلت عن مصادر طبية.

دعت وزارة الخارجية السعودية في بيان إلى “التحلّي بأقصى درجات ضبط النفس، والنأي بالمنطقة وشعوبها عن مخاطر الحروب.” وأعربت الرياض عن “قلقها البالغ” من التصعيد العسكري في اليمن، مؤكدة استمرار جهودها لإنهاء الحرب على غزة ودعمها المستمر لجهود السلام في اليمن.

من ناحية أخرى، أفادت “القناة 14” الإسرائيلية يوم السبت بأن إسرائيل تلقت تأكيدًا باغتيال محمد الضيف، قائد “كتائب القسام” الجناح المسلح لحركة “حماس”، في الهجوم الذي شنته في 13 يوليو الجاري على مواصي خان يونس. وأوضحت القناة أن الإعلان الرسمي عن مقتله سيتم قريبًا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة


زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق