إفريقيا

صحفي ليبي:الجيش تعرض للخيانة..والطابور الخامس لايعيش إلا مع القمامة

بروكسل-بلجيكا-19-5-2020


قال الصحفي الليبي المستقل المقيم في بروكسل ببلجيكا،علي أوحيدة، إن “في غريان وفي الوطية كما في صبراتة وفي صرمان تعرض الجيش للخيانة وليس للهزيمة”، لافتًا إلى أن “الطابور الخامس لا يعيش إلا مع القمامة”.
وأضاف أوحيدة في سلسلة تغريدات له عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الإجتماعي تويتر: إن “الذي يقاتل من أجل بلاده لا يمكن أن يهزم أبدا حتى وإن تعرض للإنتكاسة في الحرب”.
وقال: “تعرض الليبيون لأبشع أنواع الإستعمار والإضطهاد ولم يركعوا”.. “من ليس له أصل هو الذي يبتهج بمعاناة أهله”.
وكان أوحيدة قد أشار في تغريدة أخرى، إلى أن سيطرة ميليشيات مصراتة على كل المرافق الحيوية في الزاوية ومنشآت النفط هناك هي رسالة بأنهم المخاطب الوحيد لإيطاليا من مصراتة لرأس اجدير.
وأردف قائلا: على خلاف ميليشيات الزاوية وزوارة والقربولي وصبراتة، مليشيات مصراتة لا تهرب الوقود ولا تهرب البشر أبدا، إنما هي تهرب الوطن”، لافتًا إلى أنه “أحيانا تجري عمليات تصفية في صفوف المافيا بدون سبب، وأحيانا لأسباب واهية، وفي الغالب عمليات التصفية تتم لضمان أن البقاء هو للأكثر فسادا.. هذا ما يجري أمام أعينكم بين ميليشيات السراج”.
وأشار إلى أن رموز المليشيات من الزاوية إلى طرابلس يتساقطون الواحد بعد الآخر، قائلا: “الميليشاوي يقاتل جيش بلاده.. يضرب عجائز أهله.. يقشر البصل للمرتزقة والضباط الأتراك، وتنتهي حياته برصاصة في الرأس وأحيانا في الصدر من أحد رفاقه”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة


زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق