أخبار العالمأمريكا

الجيش المصري يتصدر تصنيف الجيوش الأكثر قوة في الشرق الأوسط

واشنطن-الولايات المتحدة-20-01-2022


ذكر التقرير السنوي لـ”غلوبال فاير باور” الذي يصنف قوة الجيوش على مستوي العالم، أن الجيش المصري صاحب المرتبة الأولى في ترتيب وتصنيف الجيوش الأكثر قوة في منطقة الشرق الأوسط.

واحتل الجيش التركي المرتبة الثانية، وحصل الجيش الإيراني علي المركز الثالث، في حين جاء جيش الإحتلال الإسرئيلي في المرتبة الرابعة، وجاء الجيش السعودي في المرتبة الخامسة، واحتل الجيش العراقي المرتبة السادسة، بينما جاء الجيش الإماراتي في المرتبة السابعة، وحلّ الجيش السوري ثامنا، وحصل الجيش الكويتي علي المرتبة التاسعة، أما المرتبة العاشرة فكانت من نصيب الجيش الأردني.

ويستخدم تقرير “غلوبال فاير باور”، 50 عاملا لترتيب الجيوش، كما أنه يضع إشارة على مدى تقدم الجيوش أو تراجعها أو استقرارها في القائمة، ويعتمد ذلك على عدد القوات ومدى حيازتها للدبابات والقطع البحرية والطائرات المقاتلة، ويضيف في الترتيب النهائي قوة السلاح والقوة المالية إلى القدرة اللوجستية والجغرافية، مع العلم أن القدرات النووية غير مشمولة في التقييم..

وذكر “غلوبال فاير باور” أنه اعتمد في تصنيفه لترتيب القوات العسكرية في 140 دولة على عدد القوات العسكرية العاملة النشطة والمتاحة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق