أخبار العالمإفريقيا

الجيش الليبي يقضي على عشرات المرتزقة بالجنوب الغربي للبلاد

بنغازي-ليبيا-15-9-2021


أعلن مدير إدارة التوجيه المعنوي بالجيش الليبي اللواء خالد المحجوب، مساء الثلاثاء، عن تنفيذ القوات المسلحة عمليةً عسكرية في الجنوب الغربي من البلاد جرى خلالها القضاء على عشرات المرتزقة وتدمير آلياتهم.

وأوضح أن العملية تأتي ضمن عمل القوات المسلحة الليبية على السيطرة وتأمين الحدود، كما تستهدف القضاء على المرتزقة الموجودين في الجنوب واستكمال تأمينه وتطهيره من الذين استغلوا الوضع الأمني للبلاد خلال الفترة الماضية، مؤكدا استمرار تلك العمليات حتى القضاء على المرتزقة والمجموعات الإرهابية.

ومنذ مقتل الرئيس التشادي إدريس دبي في أبريل الماضي، وضع الجيش الليبي قواته في حالة الاستنفار على الحدود مع تشاد لمنع دخول وخروج الميليشيات التابعة للمتمردين التشاديين.
وفي يونيو الماضي، أطلق الجيش الليبي عملية عسكرية جنوب غربي ليبيا لملاحقة الإرهابيين وطرد عصابات المرتزقة الأفارقة.
وتنشط في مناطق الجنوب الليبي الشاسعة، فصائل المعارضة التشادية التي قدمت بعد قيام حلف الأطلسي بتدمير أركان الدولة الليبية ِوالإطاحة بنظام معمر القذافي، ما خلق فراغا أمنيا خطيرا أدى إلى انتشار الإرهاب وتهريب الأسلحة وظهور مسالك عديدة للتهريب وتجارة الأشخاص.
وتتمركز في جنوب ليبيا جماعات مسلحة تشادية أصبحت جزءً من الحياة الاجتماعية فيها، كما أن مدنا مثل هون ومُرزق، تشهد إقامة عدد متزايد من المسلحين التشاديين بها،على غرار “مجلس القيادة العسكرية لإنقاذ الجمهورية” الذي يتمركز في المنطقة الحدودية بين ليبيا وتشاد..
كما تنشط بقايا تنظيمي”القاعدة” و”داعش” في منطقة الجنوب..

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق