أخبار العالمإفريقيا

ترشيح السيسي وسيلفا كير والبرهان لجائزة نوبل لدورهم في إحلال السلام بالسودان

القاهرة-مصر-02-9-2020


قال رئيس برلمانات شمال إفريقيا،مصطفى الجندي،إن “برلمانات شمال إفريقيا ترشح الرئيس عبد الفتاح السيسي ورئيس جنوب السودان سيلفا كير ورئيس مجلس السيادة السوداني عبد الفتاح البرهان لجائزة نوبل للسلام على جهودهم الكبيرة لإحلال السلام داخل السودان.

ورحب الجندي،، الذي يرأس تجمع برلمانات شمال إفريقيا والمستشار السياسي لرئيس البرلمان الإفريقي باتفاق السلام الذي تم توقيعه بالأحرف الأولى في جوبا عاصمة جنوب السودان، بين الحكومة السودانية والجماعات المسلحة في دارفور وجنوب كردفان والنيل الأزرق، واصفا الإتفاق بالتاريخي ويمثل مرحلة جديدة وخطوة مهمة نحو تحقيق الأمن والسلام وإنهاء 17 عاما من الحرب الأهلية في السودان.

وأضاف في بيان أصدره،أمس الثلاثاء، أن “برلمانات شمال إفريقيا والبرلمان الإفريقي بجميع دوله يرحبون بالحلول السلمية لجميع المشكلات والأزمات داخل دول القارة السمراء”.

وأعرب الجندي عن ثقته في قدرة أطراف العملية السياسية في السودان على إنجاح هذا الإتفاق وتحويله إلى واقع ملموس واعتباره صفحة جديدة في تاريخ السودان يتم فيها إعلاء المصلحة الوطنية العليا وإعطاء الأولوية لجهود التنمية الإقتصادية وتحقيق الأمن والإستقرار.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة


زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق