الشرق الأوسط

طائرة روسية تُحدّد مواقع القوات التركية وتلتقط تعليمات أردوغان لجيشه

موسكو – روسيا-03-03-2020


كتب فيكتور سوكيركو، في صحيفة (سفوبودنايا بريسا) الروسية بشأن تحليق طائرة الإستطلاع الروسية تو-214 آر، في أجواء تركيا وفوق إدلب وتسجيلها ما يدور هناك، وجاء في المقال:
طائرة توبوليف 214 أكثر طائرات الإستطلاع الجوي الروسية حداثة وتطوراً..وهذه الطائرة، ، موجودة الآن في قاعدة حميميم الجوية، وقد سبق أن شوهدت مرتين في سوريا:الأولى، في فبراير 2016، وفي الثانية، بقيت هناك فترة أطول، من يوليو إلى أوائل ديسمبر، من ذلك العام.
بطبيعة الحال، لم يتم الإعلان عن طبيعة المهام المنجزة، ولكن بالنظر إلى أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أمر بسحب القوات الرئيسية من الوحدة العسكرية الروسية في سوريا في 15 مارس 2016، ظهرت حاجة إضافية للإستطلاع الجوي هناك.
والآن، أصبحت الحاجة إلى طائرة الإستطلاع مهمة، خاصة بالنظر إلى طبيعة الأعمال القتالية المستمرة في محافظة إدلب،إذ لا يوجد هناك خط جبهة محدد، ومن الصعب في بعض الأحيان تحديد من ينتشر هناك وفي أي موقف. وهناك احتمال كبير لإصابة القوات التركية بنيران الطيران الروسي، وذلك لن يسهل تطبيع العلاقات بين موسكو وأنقرة، المتوترة حاليا إلى درجة كبيرة بسبب الوضع في إدلب.
يبدو أن مهام الإستطلاع تشمل مراقبة الوضع على الأرض،
واستطلاع الأهداف، ومواقع الجيش التركي وتشكيلات المقاتلين، وفي الوقت نفسه، التقاط المكالمات من أجل معرفة الأوامر التي يصدرها الرئيس أردوغان لرجاله العسكريين.
وثمة حقيقة مثيرة للإهتمام هي أن طائرة توبوليف 214 حلقت فوق
تركيا تحديدا في طريقها إلى سوريا، وليس في أجواء إيران والعراق، كما فعلت في العام 2016. ويجب افتراض أن السلطات التركية كانت على دراية بالهدف الحقيقي لهذه الطائرة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة


زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق