إفريقيا

وزراء خارجية الإتحاد الأوروبي يبحثون اليوم الأوضاع في ليبيا


بروكسل-بلجيكا-22-4-2020


يبحث وزراء خارجية الإتحاد الأوروبي خلال مؤتمرهم عبر الفيديو اليوم الأربعاء، الأوضاع في ليبيا في ظل تصاعد حدة الصراع هناك.
وكان الإتحاد قد أعلن مؤخرا تشكيل مهمة جديدة يكون نطاق عملها البحر المتوسط لمراقبة الحظر على توريد الأسلحة إلى ليبيا ، إلا أنه لم يتم بعد الإعلان عن التفاصيل المهمة، ومن بينها مساهمات القوات،وتم إرجاء إطلاق المهمة “إيريني” بسبب جائحة كورونا.

ويطالب الإتحاد الأوروبي بوقفٍ لإطلاق النار في ليبيا ، التي تحولت إلى ساحة لحروب بالوكالة منذ الإطاحة بالزعيم السابق معمر القذافي عام 2011
وحذرت الأمم المتحدة من اشتداد القتال وتدهور الوضع الإنساني في البلاد في الأيام الأخيرة.
وكشف الإتحاد الأوروبي عن تطورات عملية “إيريني” حيث صرح بيتر ستانو، المتحدث باسم منسق السياسة الخارجية بالإتحاد الأوروبي ، عشية اجتماعات وزراء الخارجية
بأن النقاشات والمشاورات لا تزال جارية حول مهمة “إيريني” ..وقال “لا توجد حتى الآن أي تطورات جديدة، والمشاورات لا تزال مستمرة في إطار اجتماعات ما يعرف بمجموعة تكوين القوات”.

وسبق أن أعلن المتحدث الأوروبي قبل أيام في تصريحات من بروكسل، أن الوضع في ليبيا يعد إحدى المشاكل الموجودة في عقل وتفكير المنسق الأعلى للسياسة الخارجية للإتحاد الأوروبي جوزيب بوريل، وهو يعمل على إيجاد حلول لها، ومن بين هذه الحلول عملية (إيريني) العسكرية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة


زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق