أخبار العالمالشرق الأوسط

قوات أوكرانية ترفض أوامر قيادتها بتنفيذ إنزال وخسائر بالجملة

أكرانيا 24-10-2023

أفادت وزارة الدفاع الروسية أن الجنود الأوكرانيين يرفضون الإنزال على الضفة اليسرى لنهر الدنيبر بسبب الخسائر الفادحة.

وقالت الوزارة: “تكبد العدو خسائر فادحة خلال محاولات فاشلة للاستيلاء على رؤوس الجسور على الضفة اليسرى لنهر الدنيبر، وبالتالي يرفض أفراد الألوية البحرية التابعة للقوات المسلحة الأوكرانية تنفيذ مهمة الإنزال”.

وأضافت أنه على اتجاه خيرسون، تم تحييد ما يصل إلى 55 عسكريًا أوكرانيًا و3 مركبات ومدافع هاوتزر من طراز “دي-20” خلال الـ 24 الساعة الماضية.

وعلى اتجاه زابوروجيه، ألحقت وحدات من مجموعة القوات الروسية، باستخدام الضربات الجوية ونيران المدفعية، هزيمة نارية باللواء الميكانيكي 118 التابع للقوات المسلحة الأوكرانية في منطقة قرية فيربوفوي في مقاطعة زابوروجيه.

وبلغت خسائر الجيش الأكراني على هذا الاتجاه ما يصل إلى 75 عسكريًا أوكرانيًا ودبابة وسيارتين.

كما تم ضرب منظومتين مدفعيتين أمريكيتين الصنع من طراز “إم777” ومدافع هاوتزر “مستا-بي ودي-20″، بالإضافة إلى مدفع “إم119” أمريكي الصنع.

وضرب الطيران العملياتي التكتيكي والطيران العسكري والطائرات المسيرة والقوات الصاروخية والمدفعية الروسية القوة البشرية والمعدات العسكرية للقوات المسلحة الأوكرانية في 109 منطقة.

وأسقطت أنظمة الدفاع الجوي في مناطق مدينة كراسنوأرميسك في جمهورية دونيتسك الشعبية وكاناتوفو في مقاطعة كيروفوغراد طائرتين أوكرانيتين من طراز “ميغ- 29”.

بالإضافة إلى ذلك، في منطقة أولينوفكا في مقاطعة دنيبروبيتروفسك، تم إسقاط طائرة تدريب قتالية من طراز “إل-39” تابعة لسلاح الجو الأوكراني.

وتم اعتراض خمس قنابل جوية موجهة من طراز “جدام” وخمسة صواريخ من راجمة “هيمارس” خلال النهار.

كما تم تدمير 44 طائرة مسيرة في مناطق توكماك في مقاطعة زابوروجيه، وبيريستوفو في جمهورية دونيتسك الشعبية، وزولوتاريفكا، وكريمينايا في جمهورية لوغانسك الشعبية، وساغا في مقاطعة خيرسون.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة


زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق