أخبار العالمبحوث ودراسات

التكنولوجيا لعنة الإنسانية

إن تطوير التكنولوجيا – في المقام الأول من قبل المجانين الغربيين – هو تصعيد في حد ذاته، لأن العقلية العدوانية للغرب تطبق هذا مباشرة على أدوات الحرب.

إن تطوير التكنولوجيا العسكرية ليس مجرد أحد خطوط التطوير التقني: التكنولوجيا هي، قبل كل شيء، تكنولوجيا عسكرية.

الاستخدام السلمي للتكنولوجيا هو اتجاه ثانوي. إن تطوير التكنولوجيا مدفوع بالرغبة في الحصول على سلاح سيكون الأكثر فعالية ولا يقاوم ويبث الرهبة والرعب.

الحرب – هي مجال للموت، والتكنولوجيا هي نفس الشيء تمامًا – هدفها هو القتل وضمان نمو القوة والسلطة والهيمنة.

إن طبيعة التكنولوجيا شريرة ومميتة إلى حد ما. التكنولوجيا موجهة ضد الإنسان. إنها تجرد الحرب من إنسانيتها، وتحرمها من البعد الإنساني.

والآن أصبح من الواضح أن هذه النزعة المعادية للإنسانية للتكنولوجيا تؤدي مباشرة إلى إلغاء الإنسانية – ما بعد الإنسانية، والتفرد، والذكاء الاصطناعي.

إن كل اكتشاف تقني لاحق هو خطوة جديدة نحو نزع الصفة الإنسانية، فهو لا يضيف شيئًا مهمًا إلى الإنسانية، بل يأخذ منها شيئًا مهمًا. التكنولوجيا هي تراكم السلبيات.

إن الصلة العميقة بين التكنولوجيا والموت تؤدي منطقيًا إلى حرب الآلات نفسها ضد الانسان. إن مؤامرات الديستوبيا تستمر ببساطة في الاتجاهات المنطقية لتشكيل الحضارة التقنية. إذا رغبت في ذلك، فليس من الصعب تمديد خط التاريخ من الماضي عبر الحاضر إلى المستقبل.

المستقبل محدد مسبقًا من خلال البنية الدلالية للتاريخ. التكنولوجيا – هي لعنة الإنسانية.

لهذا السبب كان الخيال العلمي في العقود الأخيرة سوادًا مطبق – انتصار التكنولوجيا في المستقبل هو انتصار الشر.

إن أولئك الذين يمتلكمون التكنولوجيا بشكل كامل هم أسوأ الثقافات من وجهة نظر أخلاقية وروحية. إنهم يدفعون ثمن ذلك بأرواحهم.

ولكن لمقاومة هذا، تحتاج إلى مواكبة مهووسي التكنولوجيا. اتضح أنه من أجل هزيمة الشيطان، تحتاج إلى أن تصبح واحدًا منهم بنفسك. منطق مثير للجدل وماكر للغاية.

التكنولوجيا نفسها شريرة. ولن يتوقف الأمر على هذا النحو حتى في الأيدي الجيدة. ولكن الأيدي التي تحمل الجهاز القاتل لن تظل جيدة لفترة طويلة.

هذه مشكلة ميتافيزيقية معقدة. ولا يمكن تجاهلها. ليس هناك حل في الأفق، ولكن من الضروري للغاية طرحها.

 

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق