أخبار العالمالشرق الأوسط

الاحتلال الصهيوني يُدمّر 70% من المنازل بقطاع غزة وأبناء غزة يُبادون جوعا

دمّر الاحتلال الصهيوني 70% من المنازل بقطاع غزة ويقتل الأطفال والنساء والشيوخ جوعا حرفيا،.

ولفت وزير الخارجية الفلسطيني رياض المالكي، في كلمته خلال اجتماع مجلس جامعة الدول العربية على مستوى وزراء الخارجية العرب، إلى أنّ الاحتلال يشن حربًا جديدة هي حرب التجويع خاصة في أوساط الأطفال الذين يتعرضون لخطر الموت بسبب الجوع.

وتابع “المالكي”، نجتمع اليوم بينما تستمر إسرائيل لليوم 152 على التوالي في ارتكاب أبشع جريمة إبادة جماعية في العصر الحديث، مؤكدًا أن الاحتلال أخرج جميع مستشفيات غزة عن الخدمة وعطل كل المنشآت الاقتصادية في القطاع.

وتابع: “أمام كل الجرائم الإسرائيلية في غزة يقف العالم إما صامتًا أو داعمًا لها بعد أكثر من 540 مجزرة في القطاع.. إسرائيل تضرب عرض الحائط بكل القوانين الدولية والإنسانية وما صدر عن المؤسسات الدولية.. وإسرائيل قتلت في عدوانها على غزة أكثر من 19400 طفل و9000 امرأة فيما تتجهز آلة الإبادة الجماعية للانقضاض على رفح الفلسطينية”.

وبيّن”المالكي”، أن الاحتلال قتل أكثر من 300 شهيد فلسطيني في الضفة الغربية واعتقل أكثر من 7000 آخرين وهدم مئات البيوت، لافتا إلى أن الشعب الفلسطيني لم يُهزم أمام الاحتلال وستلد الفلسطينيات أجيالًا تعيد إعمار الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة


زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق