آسياأخبار العالم

الدفاع الصينية: موسكو ستشارك في تدريبات عسكرية تنظّمها بكين في بحر اليابان

بكين-الصين-15-7-2023

أعلنت وزارة الدفاع الصينية، اليوم السبت، أنّ “القوات المسلحة الروسية ستشارك في تدريبات عسكرية مشتركة تنظّمها الصين في بحر اليابان، في المستقبل القريب”.

وذكرت الوزارة، في بيان، أنّ “الجيش الروسي، ووفقاً لخطة التعاون السنوية بين القوات المسلحة الروسية والصينية، سيُرسل قريباً قوات بحرية وجوية للمشاركة في “تدريب الشمال – التفاعل 2023 “، الذي ينظّمه الجيش الصيني في الجزء الأوسط من بحر اليابان.

وأشارت الوزارة إلى أنّ هذه التدريبات “ستركّز على موضوع الحفاظ على أمن الممرات البحرية الاستراتيجية، وتهدف إلى تحسين التفاعل الاستراتيجي بين القوات الصينية والروسية، وتعزيز القدرة على الحفاظ على السلام والاستقرار الإقليميين بشكل مشترك، والاستجابة للتحديات المختلفة في مجال الأمن”.

وقبل أيام، التقى وزير الدفاع الصيني، لي شانغ فو، القائد العام للبحرية الروسية، نيكولاي يفمينوف، في العاصمة الصينية بكين.

ونقلت صحيفة “تشاينا ديلي” الصينية، بياناً أصدره لي، قال فيه إنّه “في ظل توجيهات رئيسي البلدين، يتطور التعاون العسكري بين الصين وروسيا بشكل متزايد، إذ إنّ لدى البحريتين تفاعلات وثيقة وتبادلات متكررة”.
بدوره، أكّد القائد العام للبحرية الروسية، نيكولاي يفمينوف، أنّ “بلاده تولي أهميةً كبيرةً لتعزيز التعاون العملي بين الجيشين في مختلف المجالات”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة


زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق