أخبار العالمالشرق الأوسط

عباس: مستعدون لتسلُّم مسؤولية قطاع غزة في إطار حل سياسي شامل

فلسطين المحتلة-10-11-2023

كشف الرئيس الفلسطيني محمود عباسعن استعداد السلطة الفلسطينية لتسلُّم مسؤولية قطاع غزة في إطار حل سياسي شامل.

وصرح قائلاً: “«”نؤكد أن قطاع غزة جزء لا يتجزأ من دولة فلسطين، وسنتحمل مسؤولياتنا كاملة في إطار حل سياسي شامل على كل من الضفة الغربية بما فيها القدس الشرقية، وقطاع غزة”..

وندد محمود عباس بما وصفها بـ”«”حرب الإبادة الجماعية والتدمير”»””، التي يتعرض لها أهل غزة على أيدي إسرائيل، مؤكداً أنهم لن يقبلوا بإعادة احتلال القطاع أو اقتطاع أجزاء منه.

وأضاف عباس، في كلمة في ذكرى وفاة الرئيس ياسر عرفات، “”نُحمّل سلطات الاحتلال الإسرائيلي المسؤولية الكاملة على ما يحدث، ونقول إن الحلول العسكرية والأمنية لن تجلب الأمن والسلام لأحد، ولن نقبل بإعادة احتلال قطاع غزة أو اقتطاع أي أجزاء منه، تحت أي مسمى كان”»”.

وأردف أنّ ما يحدث في مدن ومخيمات وقرى الضفة الغربية والقدس “«”لا يقل فظاعةً عما يحدث في غزة، من قتل واعتداءات على الأرض والبشر والمقدسات، على أيدي قوات الاحتلال والمستوطنين الإرهابيين، التي تقوم بجرائم التطهير العرقي والتمييز العنصري، وقرصنة أموال الشعب الفلسطيني، تحت ذريعة أنهم لا يريدوننا أن ندفع الرواتب والخدمات لأهلنا في قطاع غزة». وتابع قائلاً: «أقول: في هذه الظروف الصعبة ستكون لأهلنا في قطاع غزة الأولوية ولن نتخلى عنهم، فهم منا ونحن منهم””..

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة


زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق