آسياأخبار العالمأوروبا

الأمن الفيدرالي الروسي يعلن إحباط هجوم إرهابي من قبل استخبارات كييف في بيلغورود

أعلن جهاز الأمن الفيدرالي الروسي، اليوم الثلاثاء، عن إحباط هجوم إرهابي في بيلغورود، حيث كان يخطط اثنان من سكان ماريوبول، بناءً على تعليمات من الاستخبارات الأوكرانية، لإضرام النار في أحد المساجد.

وجاء في تقرير جهاز الأمن الفيدرالي الروسي: “اعتقل جهاز الأمن الفيدرالي الروسي في ماريوبول، في جمهورية دونيتسك الشعبية، مواطنين روس، من مواليد 1986 و1993، كانا يخططان، بناء على توجيهات من الخدمات الخاصة الأوكرانية، لإشعال النار في مسجد في بيلغورود”

ووفقًا لمسؤولي الأمن، قام موظف في الخدمات الخاصة الأوكرانية بتجنيد المتطرفين في يونيو الماضي. وبناءً على تعليماتهم، خططا للسفر إلى بيلغورود للحصول على المال وإشعال النار في مسجد المدينة. ومع ذلك، تم إحباط هذا المخطط.

وأشار جهاز الأمن الفيدرالي الروسي إلى أن “المعتقلين اعترفا، وفتحت هيئات التحقيق التابعة لجهاز الأمن الفيدرالي الروسي قضسة جنائية ضدهما بموجب الجزء 4 من المادة 205.1 (تنظيم عمل إرهابي) من القانون الجنائي لروسيا، وتم أخذ إجراء وقائي في شكل احتجاز. وهكذا، تم إيقاف محاولة أخرى من قبل الخدمات الخاصة الأوكرانية للتحريض على العداء بين الطوائف على أراضي روسيا الاتحادية”.

وفي وقت سابق، أيضا أحبط جهاز الأمن الفيدرالي الروسي هجومًا إرهابيًا على كنيسة أرثوذكسية في مدينة مايكوب جنوبي روسيا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة


زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق