أخبار العالمالشرق الأوسط

الأمم المتحدة: أكثر من 600 ألف طفل يمني يعانون من سوء التغذية الحاد في مناطق سيطرة الحكومة

كشف تقرير خبراء الأمن الغذائي التابعين للأمم المتحدة الذي صدر الأحد عن الانتشار السريع لسوء التغذية الحاد في اليمن، خاصة في المناطق التي تسيطر عليها الحكومة. وأشار إلى أن حالات سوء التغذية الأكثر خطورة ظهرت في مناطق ساحل البحر الأحمر. كما أشار التقرير إلى أن عدد الأطفال دون سن الخامسة الذين يعانون من سوء التغذية الحاد ارتفع بنسبة 34% مقارنة بالعام السابق، ليصل إلى حوالي 600 ألف طفل، منهم 120 ألفا يعانون من سوء التغذية الحاد.

يسلط التقرير الضوء على “مستوى حرج جدا” من سوء التغذية الحاد الذي تم تسجيله لأول مرة في مناطق جنوب محافظة الحديدة، بما في ذلك مديريتي الخوخة وحيس، وكذلك مديرية المخا في محافظة تعز، خلال الفترة من نوفمبر 2023 إلى جويلية 2024 ولم يتطرق التقرير إلى عدد الوفيات التي قد تكون حدثت مؤخرا نتيجة سوء التغذية الشديد، كما لم يتناول بالتفصيل الأوضاع في المناطق التي يسيطر عليها الحوثيون.

في المقابل أكد التقرير  أن تدهور الوضع الغذائي في اليمن يرجع إلى عوامل متعددة، بما في ذلك انتشار الأمراض مثل الكوليرا والحصبة، نقص الأطعمة المغذية ومياه الشرب، بالإضافة إلى التدهور الاقتصادي الواسع النطاق في البلاد.تسببت الحرب في اليمن، التي بدأت بتدخل عسكري من التحالف الذي تقوده السعودية في مارس 2015، في واحدة من أسوأ الأزمات الإنسانية في العالم مع مقتل عشرات الآلاف وتشريد الملايين.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة


زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق