إفريقيا

الإتحاد الإفريقي يندد بالتدخل الأجنبي في ليبيا

افريقيا-16-6-2020


ندّد مجلس السلم والأمن التابع للإتحاد الإفريقي بالتدخل الأجنبي في ليبيا، الذي من شأنه أن يفاقم الأوضاع الصحية والإجتماعية والإقتصادية، معبرا عن قلقه الشديد من استمرار الأزمة في ليبيا.

وعبر المشاركون في أعمال الدورة العادية لمجلس السلم والأمن الإفريقي، في بيان لهم،عن قلقهم الشديد من استمرار القتال في ليبيا الذي قوض الجهود المبذولة لمكافحة جائحة كورونا، ويؤدي أيضا إلى تفاقم الوضع الإنساني والإقتصادي غير المستقر أصلا في البلد، فضلا عن تفاقم محنة المهاجرين وطالبي اللجوء.

وجددت الهيئة الإفريقية، التي تترأس الجزائر أعمال دورتها الحالية عن شهر يونيو الجاري، إدانتها الشديدة لجميع أشكال التدخل الخارجي الذي يقوض السيادة الوطنية وجهود السلام.
وجاء الموقف بعد نحو 24 ساعة من كشف مسؤول في الرئاسة الفرنسية، أمس الإثنين، عن أن بلاده تريد إجراء محادثات مع الدول الأعضاء في حلف شمال الأطلسي لمناقشة دور تركيا “العدواني” و”غير المقبول”على نحو متزايد.
ويأتي هذا الموقف الإفريقي في ظل تعزيز تركيا وجودها العسكري في ليبيا ودعمها حكومة طرابلس عسكريا وبإرسال آلاف المرتزقة من سوريا، الأمر الذي ساهم في زيادة العنف ووتيرة القتال في ليبيا، وتخريب جهود السلام.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة


زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق