ارتياح روسي-أمريكي بشأن خطوات التمديد في معاهدة الأسلحة الهجومية"ستارت-3" - ستراتيجيا نيوز
أخبار العالمأمريكا

ارتياح روسي-أمريكي بشأن خطوات التمديد في معاهدة الأسلحة الهجومية”ستارت-3″

موسكو-روسيا-27-01-2021


أشاد الرئيسان، الروسي فلاديمير بوتين، والأمريكي جو بايدن، بتبادل المذكرات الدبلوماسية بهدف تمديد معاهدة “ستارت – 3”.
وذكرت الخدمة الصحيفة التابعة للكرملين، أمس الثلاثاء، أن “الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أجرى محادثة هاتفية مع رئيس الولايات المتحدة الأمريكية جو بايدن، حيث أعرب الرئيسان عن ارتياحهما فيما يتعلق بتبادل المذكرات الدبلوماسية للتوصل إلى اتفاق بشأن تمديد معاهدة الأسلحة الهجومية الإستراتيجية “ستارت-3”.

وأعلن المتحدث باسم الرئاسة الروسية، دميتري بيسكوف، الثلاثاء، عن وجود اتصالات نشطة تجري بين موسكو وواشنطن من أجل تمديد معاهدة الحد من الأسلحة الهجومية الإستراتيجية “ستارت-3″، مشيرا إلى أن تمديد المعاهدة يصب في مصلحة روسيا والولايات المتحدة والعالم أجمع.

وأشار المتحدث إلى أن مسألة تمديد معاهدة الحد من الأسلحة الهجومية الإستراتيجية “ستارت-3 هي الموضوع الرئيسي في أجندة العلاقات الثنائية الروسية الأمريكية.
وكان الرئيس الأمريكي جو بايدن،قد صرح بأن الولايات المتحدة الأمريكية وروسيا يمكن أن يتعاونا معا فيما يخص المعاهدة.

وقبل أيام، قالت المتحدثة باسم البيت الأبيض جين بساكي في إفادة صحفية: “أستطيع أن أؤكد أن الولايات المتحدة تعتزم اقتراح تمديد المعاهدة (ستارت – 3) لمدة خمس سنوات، كما يسمح الإتفاق”.

من جهته، أعلن مدير إدارة أمن المعلومات الدولية بوزارة الخارجية الروسية، أندريه كروتسكيخ، أمس، أن روسيا رصدت إشارات إيجابية من الإدارة الأمريكية الجديدة لإقامة حوار ثنائي بشأن التعاون الأمني في المجال السيبراني.
وكان الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، أعلن استعداد بلاده لمناقشة بناءة ومتكافئة مع الولايات المتحدة حول جميع المسائل، بما فيها الأمن الإستراتيجي وأمن المعلومات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق