أخبار العالمإفريقيا

مقتل 11 عنصرا من حركة الشباب التي صعدت هجماتها ضد “أميصوم”

مقديشو-الصومال-14 يوليو 2021


ذكرت قوات بعثة الإتحاد الإفريقي في الصومال أنها دمرت في جزيرة كودا سيارتين وقتلت 11 من مقاتلي حركة الشباب في عملية جوية وبرية.

وقالت القوات الكينية التابعة للإتحاد الإفريقي إن العملية كانت ردا على الهجوم الذي شنه مقاتلو الحركة مؤخرا على القوات الأمنية بولاية جوبالاند.

وكان مسلحون تابعين للحركة قد نصبوا مؤخرا كمينا لقوات ولاية جوبالاند في أثناء عودتها إلى قاعدتها بعد قيامها بدورية ما أدى إلى مصرع 7 جنود وإصابة 3 آخرين بجروح.

من جهة أخرى،أفادت التقارير الواردة من إقليم شبيلي السفلى بولاية جنوب غرب الصومال تعرض القوات الأوغندية التابعة لبعثة الإتحاد الإفريقي في لهجوم على الطريق الرابطة بين ببلدة بولومرير وغولوين في المحافظة .

وأضافت التقارير أن انفجار لغم أرضي زرع أودى بحياة جندي من القوات الأوغندية وإصابة مترجم كان يرافق الدورية.

يشار إلي أن حركة الشباب المرتبطة بتنظيم “القاعدة” تنشط في إقليم شبيلي السفلى المجاور للعاصمة ودأبت على شن هجمات على قوافل القوات الإفريقية في أثناء تحركاتها بين مدن وبلدات الإقليم.

من جهتها قالت حركة الشباب إنها سيطرت خلال الساعات الماضية على منطقة “داغ هاي” التابعة لمدينة “هبيو” في إقليم مدغ بوسط الصومال.

وأشارت وسائل الإعلام الناطقة باسم الحركة إلى أن قوات الحكومة الفيدرالية الصومالية انسحبت من المنطقة قبل دخول مقاتليها إليها.

ولم تعلق إدارة ولاية غلمدغ على نبإ وقوع المنطقة تحت سيطرة مسلحي الحركة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة


زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق