أخبار العالمالشرق الأوسط

حصول المقاومة الفلسطنية على كنز أمني استراتيجي سيدمر الكيان الصهيوني المحتل

11-10-2023

أفادت صحيفة الاندبندت البريطانية في نشرتها يوم الأحد 08 اكتوبر عن مصدر في المقاومة أن جهاز الاستخبارات التابع لحركة حماس قد حصل على كنز أمني استراتيجي يوم اقتحام المقاومة للمواقع الإسرائيلية على حدود قطاع غزة.

وقامت المقاومة الفلسطنية بالهجوم على مواقع اسرائيلية على حدود قطاع غزة في صباح السبت 07 أكتوبر في آخر يوم لعيد العرش اليهودي في مشهد يعيد إلى الأذهان الهجوم المصري السوري المفاجيء على الجيش الاسرائيلي في 06 اكتوبر 1973.

صباح السبت واثناء هجوم “طوفان الأقصى” على موقع معبر “ايرز” ومقتل الجنود قاموا باعتقال ضباط المخابرات الاسرائيلية التابعين لجهاز الأمن العام، حيث كانوا متواجدين في المعبر الذي يتنقل من خلاله العمال الفلسطينيين العاملين في اسرائيل لأعمالهم.

وكان ضباط المخابرات يتجهزون لمقابلة العمال للحصول على معلومات تخص المقاومة الفلسطينية إلا أنهم تفاجأوا بمقاتلي المقاومة يدخلون عليهم المكاتب ويسيطرون على ملفاتهم وأجهزة الكمبيوتر الخاصة بهم.

المصدر أفاد أن الأجهزة تحتوي على معلومات كبيرة جداً تحتاج لمدة أشهر للانتهاء من فك تشفيرها وتحليلها.

المصدر أفاد أن استخبارات القسام التابعة لحماس حصلت على كشوفات بأسماء المتعاونين مع المخابرات الاسرائيلية وطرق التواصل معهم وأساليب عملهم وانتشارهم في القطاع أوقات النزاعات الاسرائيلية الفلسطينية.

وقد أوعزت حماس لعناصر الأمن لديها بالانتشار بالشوارع وكشف التحركات والأساليب التي يستخدمها المتعاونين مع اسرائيل، وقد تم تزويد عناصر الأمن بأسماء المتعاونين مع اسرائيل.

وأن أجهزة حماس الأمنية تنتظر انتهاء الحرب الدائرة في غزة بين حماس واسرائيل للقيام بحملة لاعتقال المتعاونين مع اسرائيل، وأنه في حال تنفيذ ذلك فإنها تعتبر قد قامت بضربة أمنية لا تقل تأثيراً عن الضربة العسكرية التي تلقتها اسرائيل صباح يوم السابع من اكتوبر.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة


زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق