أخبار العالمأوروبا

إطلاق شبكة أممية معنية بحماية الأهداف المعرضة للخطر من الهجمات الإرهابية

الأمم المتحدة-16-02-2022


أطلق مكتب الأمم المتحدة لمكافحة الإرهاب، أمس الثلاثاء، شبكة الأمم المتحدة العالمية للخبراء المعنية بحماية الأهداف المعرضة للخطر من الهجمات الإرهابية.

وشهدت فعالية الإطلاق، التي أقيمت افتراضيا عبر الإنترنت، حضور ما يقرب من 200 من كبار المسؤولين والخبراء من الدول الأعضاء والمنظمات الدولية والإقليمية والقطاع الخاص والمجتمع المدني والأوساط الأكاديمية.

ووفقا لبيان صادر من المكتب الأممي، تسعى هذه الشبكة العالمية من الخبراء والممارسين بشأن حماية البنية التحتية الحيوية والأهداف “السهلة” إلى تعزيز أوجه التآزر بين أصحاب المصلحة المعنيين في جميع أنحاء العالم من كل من القطاعين العام والخاص وكذلك الأوساط الأكاديمية، والمجتمع المدني، والمنظمات الدولية والإقليمية.

وتم تأسيس الشبكة في نوفمبر 2021 وتضم حاليا ما يقرب من 150 عضوا.

وتحدث في افتتاح الفعالية فلاديمير فورونكوف، وكيل الأمين العام لمكتب الأمم المتحدة لمكافحة الإرهاب، داعيا الدول الأعضاء وجميع أصحاب المصلحة المعنيين إلى العمل معا لمواجهة التهديد الإرهابي المتزايد ضد الأهداف المعرضة للخطر.

وشدد على أن “الشبكة العالمية ستساهم في هذا الجهد من خلال تعزيز التآزر بين الخبراء من القطاعين العام والخاص وكذلك الأوساط الأكاديمية والمجتمع المدني والمنظمات الدولية والإقليمية”.

وعقب الافتتاح، تم عقد جلسة تقنية رفيعة المستوى، ضمت متحدثين خبراء من الدول الأعضاء والمنظمات الإقليمية والمجتمع المدني، حيث ناقشوا دراسات حالة محددة وممارسات جيدة مع التركيز على الحماية من الهجمات الإرهابية لكل من البنية التحتية الحيوية – مثل مرافق الطاقة أو أنظمة النقل أو إمدادات المياه – و “الأهداف غير المحصنة” – مثل المراكز الحضرية والأماكن السياحية والمواقع الدينية والأحداث الثقافية والرياضية الكبرى.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق