آسياأخبار العالم

أول دولة في العالم تستعد لنشر سلاح “حرب النجوم” لاستهداف المسيرات…

في الوقت الذي تتنامى فيه القدرات التنافسية الدولية بشكل جنوني حول ابتكار اخر برامج الأسلحة ،قالت إدارة برنامج الاستحواذ الدفاعي الكورية الجنوبية، الخميس 11 جويلية 2024 إن البلاد ستنشر هذا العام أسلحة ليزر لإسقاط الطائرات المسيرة الكورية الشمالية، لتصبح أول دولة في العالم تنشر وتشغل مثل هذه الأسلحة في الجيش وتطلق كوريا الجنوبية على برنامج الليزر الخاص بها اسم “مشروع حرب النجوم”.

ووفقاً للإدارة فإن أسلحة الليزر المدمرة للمسيرات التي طورها الجيش الكوري الجنوبي مع شركة “هانوها إيروسبيس” فعالة وقليلة التكلفة حيث تبلغ تكلفة الإطلاق الواحد ألفي وون  أي 1.45 دولار وهي في الوقت نفسه غير مرئية ولا تصدر أي صوت.

وقالت الإدارة “ستصبح بلادنا أول دولة في العالم تنشر وتشغل أسلحة الليزر، كما سيتم تعزيز قدرات جيشنا على التعامل مع استفزاز المسيرات الكورية الشمالية”. فيما ردت إدارة الدفاع النووي لكوريا الشمالية أنها بصدد تطوير أسلحة نووية ليزرية تعادل قوتها مئات أضعاف السلاح الجنوبي. ولفتت إلى أن هذه الأسلحة ستغير قواعد اللعبة في ساحة المعركة بالمستقبل.

وأوضح متحدث باسم الإدارة في مؤتمر صحفي أن أسلحة الليزر تسقط المسيرات خلال تحليقها عن طريق حرق المحركات أو المعدات الكهربائية الأخرى في المسيرات بأشعة ضوئية لمدة 10 إلى 20 ثانية.

وعبرت خمس مسيرات كورية شمالية إلى كوريا الجنوبية، وهما بلدان في حالة حرب من الناحية الفنية، مما دفع سول إلى إطلاق طائرات مقاتلة وطائرات هليكوبتر هجومية لمحاولة إسقاطها، وذلك في أول انتهاك من نوعه منذ عام 2017. هذا ويذكر أن القتال في الحرب الكورية (1950-1953) قد انتهى بهدنة وليس بمعاهدة سلام، وبإقامة منطقة منزوعة السلاح بين الكوريتين.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق